أخبار الساعة

صور جديدة لمغنيين عالميين بلمسة مغربية تشعل “الفيسبوك”

بعد صور نجوم هوليوود التي عرفت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، اختار شاب آخر مغربي اعتماد نفس الأسلوب وحول مغنيين عالميين إلى شخصيات عامة بأزياء مغربية مختلفة.

مبادرة جميلة من جديد، حملت في جعبتها الكثير من الإبداع، حينما عمد شاب من البيضاء إلى “مغربة” نجوم في سماء الساحة الفنية العالمية وإظهارها بأزياء مغربية تبدو كأنها صورا حقيقية التقطت لهم.

وجسد مروان صورة المغنية “أديل” إلى سيدة مغربية تطحن “الجوز”، فيما حول “جاستن بيبر” إلى ساقي ماء “كراب”، وجعل من المغني البلجيكي “ستورماي” أحد أعضاء فرقة “كناوة”، وتفنن مروان مستخدما تقنيات عالية حولت “كريس براون” إلى بائع عصير البرتقال، كما أبدع في جعل “فاريل ويليامز” أحد مروضي الأفاعي.

ولاقت الصور إقبالا كبيرا وانتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى رواد الموقع الأزرق إعجابهم بهذه المبادرة الشبابية التي تحتسب لهم.

من هو مروان الواكيل؟

مروان الواكيل، 19 سنة، من مدينة الدار البيضاء. درست شعبة التطوير المعلوماتي في التكوين المهني، ومن هواياتي التصميم والتصوير.

 كيف جاءتك فكرة تحويل صور المغنيين؟ وما الهدف من وراء ذلك؟

استوحيت الفكرة من المصمم فيصل لغمام الذي حول صور نجوم هوليوود إلى شخصيات مغربية، واعتمدت بدوري نفس الطريقة مع اختيار صور لمغنيين عوض الممثلين.

كم استغرقت من الوقت للقيام بهذا العمل؟

استغرقت حوالي ساعتين تقريبا في البحث عن الصور المناسبة للاشتغال عليها، واستغرق العمل على التصميم حوالي ثلاث ساعات.

هل توقعت أن تشتهر أعمالك في هذا الوقت الوجيز؟

لم أتوقع أن تعرف الصور كل هذا الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنني أقوم بهذا العمل من باب حبي لميدان التصميم فقط.