مجتمع

سابقة.. مواطنون بالقليعة ينظمون وقفة لشكر الدرك على قتل “مجرم”

نظمت عدة إطارات جمعوية وفعاليات مدنية بمدينة القلعية التابعة لإقليم إنزكان وقفة، صباح أمس السبت، أمام مركز الدرك الملكي من أجل “شكر” عناصر هذا المركز على تصفية عنصر ضمن عصابة، صباح يوم الجمعة الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تحيي عناصر الدرك على تدخلها الحاسم ضد العصابة المذكورة والتي روعت ساكنة القليعة لمدة طويلة، حيث عبر منظموا الوقفة عن فرحتهم من التخلص من زعيم العصابة الذي يتحدر من مدينة الدشيرة ويمارس أنشطته بمنطقة القليعة.

كما دعا المشاركون السلطات الأمنية بالقليعة، إلى التدخل الحاسم ضد عدد من العصابات الأخرى التي تنشط بالمنطقة والتي تخلف الرعب في نفوس الساكنة وزوار القليعة، حيث فرضت العاصابات المذكورة هيمنتها على المنطقة دون أن يتمكن الدرك الملكي من تفكيكها، حيث تنشط في السرقة المقرونة بالعنف وبيع المخدرات.

يشار أن عنصرا من الدرك الملكي بمنطقة القليعة التابعة لإقليم إنزكان، اضطر صباح أول أمس الجمعة إلى استعمال السلاح الوظيفي من أجل توقيف عنصر ضمن عصابة متخصصة في اعتراض السبيل بواسطة الأسلحة البيضاء بالمنطقة المذكورة، وذلك بعد أن حاول عضو العصابة الاعتداء على دركي كان في دورية من أجل توقيف العصابة المكونة من خمسة أشخاص، حيث توفي المتهم فور وصوله للمستفشى.