أخبار الساعة

طقس حار في معظم المناطق اليوم وأمطار خفيفة بالأطلس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية. وستبقى السحب منخفضة محليا قرب السواحل بعد الزوال فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، وشمالية إلى غربية بشمال البلاد، وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير.