https://al3omk.com/105872.html

القوات الجوية الملكية تقدم عروضا فنية في الذكرى 200 لاستقلال الأرجنتين

أبدعت الفرقة الموسيقية التابعة للقوات الجوية الملكية، مساء السبت ببوينوس أيريس، في تقديم عروض فنية، وذلك في إطار مشاركتها في الاحتفالات المخلدة للذكرى المئوية الثانية لاستقلال الأرجنتين.

واستهلت الفرقة الموسيقية المكونة من نحو ستين فردا عرضها الفني بعزف النشيدين الوطنيين المغربي والأرجنتيني، كما صدحت الفرقة العسكرية بنغمات أغاني وطنية خالدة كـ”نداء الحسن” و”العيون عينيا” جعلت الأرجنتينيين يتفاعلون، تلقائيا، مع إيقاعاتها الحماسية.

وأمتعت الفرقة المغربية الجمهور، الذي حج بكثافة إلى منتزه “تشاكابوبو” بالعاصمة الأرجتنيية، من خلال أداء فيه كثير من الإبداع والجمالية والأناقة والروعة ما جعل الحضور يسافر بخياله نحو المغرب، البلد الغني بتنوع ثقافاته وحضاراته.

وبالاضافة إلى المغرب، البلد العربي والافريقي الوحيد المشارك في هذه الاحتفالات، تميز الحدث المخلد للذكرى المئوية الثانية لاستقلال هذا البلد الجنوب أمريكي عن إسبانيا، بمشاركة 18 فرقة موسيقية عسكرية من بوليفيا والبرازيل والشيلي واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والباراغواي والبيرو والأوروغواي.

وكان الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري قد ترأس أمس السبت بمدينة توكومان عاصمة إقليم توكومان (شمال)، حيث تم إعلان استقلال البلاد سنة 1816، مراسم الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى، قبل الانتقال إلى العاصمة بوينوس أيريس لحضور استعراض عسكري سيقام زوال اليوم الأحد وتشارك فيه عدد من الفرق الموسيقية العسكرية من بلدان مختلفة، من بينها الفرقة الموسيقية التابعة للقوات الجوية الملكية.

تعليقات الزوّار (0)