مجتمع

توقيف عنصر ضمن عصابة بآيت ملول متخصصة في السرقة بالعنف

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية أمن آيت ملول عنصرا ضمن عصابة خطيرة تنشط في سرقة المواطنين باستعمال الدراجات النارية والسلاح الأبيض، حيث يتمحور نشاط هذه العصابة بكل من آيت ملول وإنزكان.

ووفق مصدر رسمي فإن العنصر الموقوف يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، ويتحدر من منطقة مسدورة بمدينة إنزكان، ويعمل في إطار عصابة منظمة متخصصة في سرقة حقائب النساء والفتيات وكذا الهواتف الذكية وذلك تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب المصدر ذاته، فإن توقيف هذا العنصر جاء بعد شكايات تقدم بها مواطنون لدى مصلحة مفوضية الأمن بآيت ملول، حيث تحركت العناصر الأمنية فور توصلها بإخبارية بوجود المشتبه فيه في مكان محدد، وتم نصب كمين له ليتم اعتقاله وتحويله إلى مركز الأمن من أجل استكمال التحقيق.

وخلال البحث التمهيدي تم استدعاء مجموعة من الضحايا الذين تعرفوا على المتهم، كما تم العثور ببيت المتهم على هواتف ذكية وحقائب نسوية ومبالغ مالية متحصل عليها من عمليات السرقة والنشل التي قام بها بمعية المجموعة التي ينشط ضمنها.

وتم على إثر ذلك إحالة المتهم على الحراسة النظرية من أجل استكمال التحقيق، قبل تقديمه إلى النيابة العامة من أجل متابعته بالتهم المنسوبة إليه، فيما تم إصدار مذكرات بحث محلية ووطنية في حق شركائه من أجل ضبطهم وتقديمهم للعدالة.