العمق الرياضي

البيضاء تحتضن كأس إفريقيا للريكبي استعدادا لكأس العالم باليايان

تحتضن مدينة الدار البيضاء ما بين 10 و16 يوليوز الجاري، منافسات كأس إفريقيا للريكبي الخاصة بفئة الكبار بمشاركة كل من جزر موريس ونيجيريا، إلى جانب المغرب.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي الطاهر بوجوالة، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن هذه البطولة، التي ستقام أطوارها بملعب نادي الأولمبيك البيضاوي، تندرج في إطار تصفيات كأس العالم 2019 التي ستقام باليابان.

وعبر بوجوالة عن أمله أن تمكن هذه التظاهرة الرياضية، التي ستجمع المنتخب المغربي للركبي مع فريقي جزر موريس ونيجيريا، من التأهل للمشاركة في منافسات كأس العالم المقبلة التي ستنظم سنة 2019.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة الرياضية القارية من بين تظاهرات أخرى ستحتضنها المملكة من أجل إعطاء دفعة قوية لهذه الرياضة على المستوى الوطني، مضيفا أن المغرب سيحتضن بطولة الشبان، ونهاية كأس العرش بمدينة العيون فضلا عن البطولة العربية التي ستقام يومي 21 و22 أكتوبر المقبل بمراكش.

وعلى مستوى الفريق الوطني، أوضح أن جل لاعبي الفريق الوطني الذي سيدخل غمار هذه المنافسة الإفريقية، يمارسون هذه الرياضة بفرنسا إلى جانب اللاعبين المحليين.

ويجري المنتخب المغربي المكون من 31 لاعبا تربصا إعداديا بالدار البيضاء سيتم على ضوئه اختيار 25 لاعبا لخوض منافسات كأس إفريقيا.

البرنامج:

10 يوليوز 2016 (على الساعة الخامسة مساء): المغرب – جزر موريس
13 يوليوز 2016 (على الساعة الخامسة مساء): نيجيريا – جزر موريس
16 يوليوز 2016 : المغرب – نيجيريا