مجتمع

مرة أخرى.. “اتصالات المغرب” تضيف ساعة قبل موعدها

غيرت شركة “اتصالات المغرب” توقيت بعض الهواتف الذكية، اليوم الخميس، بإضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الحالي، وذلك على بعد ثلاثة أيام من الموعد الرسمي لتغيير التوقيت.

إضافة 60 دقيقة تسبب في ارتباك مواعيد عدد ممن يملكون الهواتف الذكية، حيث عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من التغيير المفاجئ للتوقيت قبل موعده، مشيرين إلى أن هذا التغيير تسبب في تخلفهم عن بعض مواعيدهم، في ثاني أيام عيد الفطر.

وكانت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، قد أعلنت أنه ستتم إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الحالي للمملكة، عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 10 يوليوز 2016.

يذكر أن عددا من التلاميذ تخلفوا عن موعد إجراء الامتحانات الجهوية للباكالوريا، يوم السبت 4 يونيو الماضي، بسبب التغيير المفاجئ الذي طرأ على ساعات الهواتف الذكية، بسبب تغيير إحدى شركات الاتصالات التوقيت إلى توقيت كرينيتش قبل موعده.

وتداركت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الواقعة، بإجراء استدراك للمترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة من اليوم المذكور، وذلك بعد تدخل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران عقد تلقيه شكاوى لأولياء تلاميذ متضررين.