أخبار الساعة

طقس حار بالجنوب والمنطقة الشرقية اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد، مع ظهور سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية متفرقة ورعدية فوق الريف ومنطقة طنجة والشمال الغربي الممتد شمال الدار البيضاء والسايس والساحل المتوسطي والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، حيث ستكون كثيفة نسبيا مصحوبة بأمطار خفيفة محليا بالقرب من السواحل الوسطى وفوق شمال السواحل الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بكل من وسط وجنوب المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية بينما ستكون متقبلة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس والمرتفعات، وما بين 28 و34 درجة بسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وبوجدور، وهائجا بالجنوب.