رياضات أخرى

العابدي وعواس يمثلان المغرب في “رفع الأثقال” بألعاب ريو

يمثل المغرب في رياضة رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية بريو ديجانيرو كل من البطل خالد العابدي في فئة الذكور وسميرة عواس في فئة الإناث.

وتم اختيار البطل العابدي لتمثيل منتخب الذكور بعد مشاركة الأسود في البطولة الإفريقية بالكاميرون والمؤهلة للألعاب الأولمبية بالبرزيل قبل شهرين، حيث خضع بعد ذلك المنتخب المكون من 10 عناصر لمعسكر تدريبي بمعهد مولاي رشيد طيلة شهر رمضان.

وجاء اختيار خالد العابدي المنتمي لنادي قدس سيدي مومن من طرف الإدارة التقنية للمنتخب الوطني، التي اقتنعت بأنه من أفضل العناصر التي يمكنها تمثيل المغرب على أحسن وجه في االمنافسة العالمية.

العابدي سبق له أن حقق انجازات مهمة، حيث تميز سجله الرياضي بألقابه كبطل للمغرب وإفريقيا في فئتي للشبان والكبار منذ سنة2014 وحقق أيضا إنجاز وصيف بطل إفريقيا لرفع الأثقال خلال دورة 2015 بأوغندة حيث حصل على جائزة أحسن رباع إفريقي، فيما حصل على الميدالية البرونزية خلال بطولة أفريقيا الأخيرة بالكاميرون خلال شهر ماي 2016.

أما المقعد الثاني للمغرب في هذه المسابقة فيعود للبطلة المغربية سميرة عواس التي اختيرت بدورها لتمثيل المغرب في رياضة رفع الأثقال، بعد قرار لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لرفع الأثقال، إقصاء منافستها بعد ضبطها بتناول المنشطات.

عواس التي تحمل قميص نادي أولمبيك الجديدة اكتفت بالصف الرابع خلال البطولة الإفريقية الأخيرة بالكاميرون قبل أن تفاجأ بالقرار السار المذكور وتعوض منافستها التي أقصيت بسبب المنشطات.

هذا وسبق لسميرة عواس أن فازت بالبطولة الإفريقية كبار باوغندا سنة 2015 كما سبق أن تألقت في البطولة العربية بقطر والبطولة العربية بتونس.

يذكر أن طاقم المنتخب الوطن المغربي لرياضة رفع الأثقال سيشد الرحال إلى البرازيل للمشاركة في أولمبياد ريو ديجانيرو يوم 14 يوليوز المقبل، وسيخضع لمعسكر تدريبي خاص بالأبطال الأفارقة والعرب المشاركين. 

هذا، وستفتتح رسميا منافسات الألعاب الأولمبية بريو ديجانيرو يوم خامس غشت المقبل، وتستمر إلى غاية يوم 16 منه.