سياسة

جهة الرباط تصادق بالإجماع على 34 اتفاقية بـ2.8 مليار درهم

صادق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بالإجماع، على 34 اتفاقية تهم مختلف القطاعات، وذلك بمبلغ يصل إلى حوالي 2.8 مليار درهم، تبلغ مساهمة الجهة فيها 813 مليون درهم، منها 375 مليون درهم برسم هذه السنة.

وأفاد بلاغ للجهة، أن أشغال دورة يوليوز 2016، عرفت المصادقة بالإجماع على الاتفاقيات المبرمجة، باستثناء نقطة واحدة صوت عليها بالأغلبية، ويتعلق الأمر بـ34 اتفاقية حول طرق وتزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وتأهيل عدد من المراكز الحضرية، وإحداث عدد من مؤسسات التكوين المهني والمنشآت الثقافية، وتجهيز المؤسسات التعليمية بالمرافق الصحية، وإصلاح عدد من المراكز الصحية والبحث العلمي ومحاربة الهشاشة.

كما همت الاتفاقيات التنظيم الهيكلي لإدارة المجلس، والبرمجة التفصيلية لبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي (130 مليون درهم)، ثم البرمجة التفصيلية لبرنامج صيانة وبناء وتهيئة الطرق بالجهة (90 مليون درهم).

وأضاف البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن الدورة انعقدت برئاسة عبد الصمد سكال رئيس الجهة، وبحضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، وباقي أعضاء المجلس الجهوي، طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي رقم 111-14 المتعلق بالجهات.