أخبار الساعة

ارتفاع ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 43 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا التساقطات المطرية الغزيرة والفيضانات القوية التي ضربت عدة مناطق في شمال غرب باكستان إلى 43 قتيلا وعشرات الجرحى والمفقودين، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى أن 33 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء الأمطار الموسمية القوية والسيول الناجمة عنها، التي تجتاح المنطقة منذ أيام.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية، نقلا عن السلطات المحلية، أن الأمطار الطوفانية وارتفاع منسوب المياه خلفا مصرع 33 شخصا على الأقل وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين وجاري البحث عنهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن الفيضانات والسيول القوية، الناجمة عن استمرر تهاطل الأمطار الموسمية، تسببت في إلحاق خسائر جسيمة بالعديد من الدور السكنية وأحد المساجد في مقاطعة “شيترال” .

وأشارت القناة الإخبارية إلى أن هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية تتوقع هطول المزيد من الأمطار الموسمية على مناطق شمال غرب البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتشهد باكستان سنويا تساقط أمطار موسمية قوية تؤدي إلى مصرع وإصابة العشرات من المواطنين، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة التي تلحق بالدور السكنية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية والمحاصيل الزراعية.