أخبار الساعة

حصاد يشرف على تنصيب العامل الجديد لإقليم آسفي

أشرف وزير الداخلية، محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، اليوم الأحد بمدينة آسفي على تنصيب الحسين شاينان الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم آسفي.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن حصاد أبلغ سكان الإقليم، في كلمة بالمناسبة، “عطف ورضا الملك، الذي يولي لرعاياه الأوفياء بهذا الإقليم عنايته السامية واهتمامه الكريم” مبرزا أن تعيين الحسين شاينان يندرج في سياق المجهودات المتواصلة من أجل تمكين هذا الإقليم من كفاءات وطنية قادرة على تثمين مقوماته، وتدعيم أسس الحكامة الترابية الجيدة به.

ومن جهة أخرى، أكد حصاد، يضيف البلاغ، على “العناية التي يحظى بها إقليم آسفي والتي تجسدت من خلال الزيارات الملكية للإقليم وما خلقت به من أفق استثماري وتنموي مندمج قادر على الارتقاء بالإقليم إلى مصاف الحواضر الكبرى”، داعيا العامل الجديد للعمل على تنزيل هذا المنظور التنموي السامي ومواكبة المشاريع والإصلاحات التي يعرفها الإقليم في تكامل تام وتنسيق دائم مع الجماعات الترابية المنتخبة وذلك في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون.

كما شدد الوزير على أن مهمة التنسيق في مجال الحفاظ على أمن وسلامة المواطن تظل من أهم مسؤوليات عامل إقليم آسفي ومن العومل الأساسية في نجاح المقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيدا بالمناسبة بعمل المصالح الأمنية والمصالح الترابية وبمجهوداتهم “في حفظ أمن هدا الوطن بكل تضحية ونكران للذات”.

ونوه في هذا السياق عبد الفتاح البجيوي على “المجهودات التي بذلها وعلى الكفاءة والتفاني اللذين أبان عنهما خلال مدة توليه مسؤولية عامل إقليم آسفي”، مشيدا أيضا ب “الجهود الملموسة التي بذلها المنتخبون والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني لتنمية هذا الإقليم حتى تستجيب لتطلعات أبنائه”.

ودعا حصاد الجميع إلى مد يد المساعدة للعامل الجديد في أداء مهامه، ومهيبا برجال القوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية” مواصلة الجهود خدمة للمواطنين، والتجند الدائم في سبيل خدمة الصالح العام”.