https://al3omk.com/107116.html

المدير الجديد لـ “ميدي 1 TV” يحرّم العمل النقابي .. ونقابة “المخارق” تندد

نددت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل التي يرأسها الميلودي المخارق بالضغوطات التي تمارسها الإدارة الجديدة لقناة “ميدي 1 تيفي” على مستخدمي ومستخدمات وأطر القناة، وذلك بعد أن أبلغ المدير الجديد المستخدمين بأن العمل النقابي “محرم وممنوع” داخل هذه المؤسسة الإعلامية.

وكذبت النقابة من خلال بلاغ لها، أن يكون الأمين العام قد تلقى أي إشعار من قبل مدير قناة “ميدي 1 TV” بشأن “منع وتحريم” العمل النقابي، مؤكدة أنه لم يسبق للمدير أن اتصل بالأمين العام بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، معتبرا الكلام الصادر عن المدير الجديد للقناة لا أساس له من الصحة وتصرفا يسيء إلى مصداقية الجهاز الإعلامي الذي يشرف عليه.

وأوضح البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، أن كذب المدير العام لقناة “ميدي 1 TV” بشأن اشعار الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل بمنع العمل النقابي لا يليق بموقع المسؤولية وبالمهام الجسام المنوطة بالمدير الجديد، مشيرا أن التجرؤ على منع العمل النقابي يخالف ما ينص عليه الدستور الذي يرعاه الملك محمد السادس.

وشدد البلاغ على أنه ليس هناك أي نص قانوي يحرم العمل النقابي داخل المؤسسات الإعلامية، مشيرا أن المغرب سبق له وأن صادق على اتفاقيات ومقررات منظمة العمل الدولي التي تضمن حق التظيم النقابي لكل الأجراء، داعيا المدير الجديد إلى التراجع عن ما أسماها بـ “الممارسات والتصرفات التي تسيء إلى سمعه ووظيفة ومصداقية القناة”.

وعبر المصدر ذاته عن احتفاظ الاتحاد المغربي للشغل بحقه في مواجهة كل تصرف يمس العمل النقابي أو يضر بمصالح وحقوق ومهام ممثليه النقابيين، مهددا أيضا برفع الأمر إلى الجهات المعنية، داعيا المدير الجديد إلى العمل على بناء علاقة مهنية ايجابية مع الممثلين النقابيين أساسها الحوار والتفاوض حول مطالب وظروف عمل كل المستخدمين بقناة “ميدي 1 TV”.

تعليقات الزوّار (0)