العمق الرياضي

لاعبو الرجاء والوداد في سجن عكاشة

قام لاعب الرجاء البيضاوي ياسين الصالحي وكل من أمين عطوشي، محمد عقيد ووليد الكارتي لاعبو الوداد البيضاوي، بزيارة نزلاء سجن عكاشة بالدار البيضاء، وقدموا لهم التوجيه والإرشاد.

وتأتي هذه الزيارة، التي نظمتها الجمعية المغربية “Pluriels” بشراكة مع فعاليات مجتمعية أخرى، بهدف مشاركة اللاعبين شباب مركز الإصلاح عكاشة في دوري لكرة القدم، وتمكنت فرق المركز من الفوز بالدوري، وحازت على ميداليات قدمتها لهم إدارة السجن، ليختتم الدوري بإفطار جماعي ضم 300 شاب على شرف لاعبي الوداد والرجاء.

وجاءت هذه المبادرة بعد أيام من زيارة الملك محمد السادس لإدارة ونزلاء سجن عكاشة بالدار البيضاء بهدف تفقد أحوال السجناء، وشهدت الزيارة اهتماما رسميا وإعلاميا واسعا.

وتفقد الملك مرافق السجن وقام بجولة في العنابر، وسلم على السجناء من الرجال والنساء، في لفتة أدخلت البهجة على قلوبهم، كما عكسته صور الزيارة التي تداولها ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وتندرج الزيارة في إطار مشروع الدمج المهني للسجناء، حيث شهد العاهل المغربي التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بالمشروع الذي يجسد الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته لمستقبل السجناء بعد انتهاء محكومياتهم، وعزمه على توفير المستقبل الملائم لهم بعد الإفراج عنهم.