أخبار الساعة

20 قتيلا في هجوم لـ”داعش” على مطعم في عاصمة بنغلاديش

أعلنت الحكومة في بنغلاديش مقتل 20 شخصا في هجوم شنه تنظيم الدولة على مطعم في العاصمة دكا.

وأفاد متحدث باسم الحكومة لمختلف وسائل الإعلام أن قوات الأمن قتلت 6 مسلحين واعتقلت واحدا بعد أن اقتحم المسلحون مطعم “هولي ارتيسان بيكري”، مساء أمس، واحتجزوا رهائن  لمدة 12 ساعة.

وقال بيان لتنظيم الدولة على موقع أعماق التابع له، إن الهجوم تم على مقهى اعتاد الأجانب التردد عليه وإن عدد القتلى وصل إلى 20 شخصا من جنسيات مختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية “انسا” عن السفير الإيطالي في دكا قوله إن “7 إيطاليين كانوا في المقهى”، وأضافت الوكالة أن الضحايا كانوا يعملون في مجال صناعة الملابس. فيما قال نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كويتشي هاغيودا إن مواطنا يابانيا أصيب في الهجوم بينما كان هناك 7 آخرون داخل المطعم أثناء الهجوم.

وكانت رئيسة الوزراء في بنغلاديش الشيخة حسينة قد أدانت الهجوم وتعهدت باجتثاث الإرهاب في بلادها، وأضافت متسائلة “أي إسلام ينتمي إليه هؤلاء المهاجمون”.

يذكر أن بنغلاديش شهدت سلسلة هجمات كان معظمها باستخدام أسلحة بيضاء استهدفت مدونين وملحدين وكتابا وعلمانيين وأتباع أقليات دينية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها نحو 160 مليونا أكثرهم مسلمون. وتبنى آنذاك تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة مسؤولية الهجمات.

وتجدر الإشارة إلى أن بنغلاديش نفذت أحكاما بالإعدام على عدد من قيادات الجماعات الإسلامية أبرزهم مطيع الرحمن نظامي، زعيم الجماعة الإسلامية، أكبر أحزاب البلاد، لاتهامهم بارتكاب جرائم حرب إبان انفصال البلاد عن باكستان.