الكرة العالمية

البرتغال في المربع الذهبي وسانشيز يخطف الأضواء من رونالدو

تأهلت البرتغال إلى نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا على حساب بولندا بركلات الترجيح 5-3، مساء أمس الخميس، في مرسيليا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ورغم تواضعه في هذه النسخة من كأس أمم أوروبا إلا أن الحظ ابتسم للمنتخب البرتغالي واستطاع العبور إلى المربع الذهبي على حساب بولندا، كما ابتسم أيضا للاعبه الشاب ريناتو سانشيز الذي اختاره المدرب فرناندو سانتوس في التشكيلة الأساسية، حيث سجل هدف التعادل للبرتغال وهدفا عن طريقة ضربة الجزاء خاطفا بذلك الأضواء من نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

وتقدمت بولندا عبر روبرت ليفاندوفسكي (2)، وعادلت البرتغال بواسطة ريناتو سانشيز (33)، إلى أن حسمت ضربات الجزاء المباراة لصالح “رفقاء رونالدو” 5-3.

وأضاع ياكوب بواشتكوفسكي الركلة الرابعة لبولندا التي أنقذها الحارس روي باتريسيو لتضرب البرتغال موعدا في الدور قبل النهائي مع بلجيكا أو ويلز في ليون، الأربعاء القادم.

وتقدمت بولندا سريعا في الدقيقة الثانية عندما انطلق كاميل غروشيتشكي من اليسار وأرسل كرة عرضية في منتصف منطقة الجزاء قابلها روبرت ليفاندوفسكي بباطن القدم في الشباك محرزا هدفه الأول في البطولة.

وتعادل ريناتو سانشيز (18 عاما) في أول مباراة دولية يبدأها ضمن التشكيلة الأساسية للبرتغال في الدقيقة 33 بعدما تلقى تمريرة بكعب القدم من ناني ليسدد في شباك الحارس أوكاش فابيانسكي من عند حافة منطقة الجزاء.