مجتمع

1699 ناجحا في امتحان نيل شهادة التقني العالي (BTS)

بلغ عدد الناجحين في امتحان نيل شهادة التقني العالي (BTS) برسم دورة ماي 2016، 1699 ناجحة وناجحا، منهم 1479 من المترشحين الرسميين، وذلك بعد إعلان النتائج بمراكز الامتحان وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن نسبة النجاح لدى الرسميين بلغت 78.59 في المائة، واستقرت تلك النسبة لدى فئة المترشحين الأحرار في 44.99 في المائة.

وأفاد البلاغ، أن نسبة النجاح في شعب قطب الهندسة الميكانيكية بلغت 81.75 في المائة، في حين بلغت تلك النسبة 79.02 في المائة في شعب قطب هندسة الاقتصاد والتسيير، و75.83 في المائة في شعب قطب الهندسة الكهربائية والإعلاميات.

وأضافت الوزارة، أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم هذه الدورة، بلغ 2695 مترشحة ومترشحا في 22 تخصصا.

وذكر البلاغ ذاته، أن اجتياز اختبارات دورة ماي 2016 لامتحان نيل شهادة التقني العالي جاء “في ظل مجموعة من المستجدات أهمها اعتماد الأطر المرجعية لجميع الاختبارات، علاوة على إرساء مختلف محطات هذا الامتحان على معايير ومساطر موحدة وطنيا”.

واعتبرت وزارة بلمختار أن “جميع اختبارات هذا الامتحان مرت في أجواء تميزت بانخراط كامل لكافة المتدخلين من أجل إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام وضمان إجرائه في أجواء سليمة تضمن للامتحان مصداقيته وللمترشحات والمترشحين اجتيازه على قاعدة تكافؤ الفرص”.