سياسة

مجلس مراكش يرفض طلبا لمطعم ماكدونالدز في جلسة بنقطة فريدة

عقد مجلس مدينة مراكش اليوم الأربعاء جلسة بنقطة فريدة في جدول الأعمال، تتعلق مناقشة طلب لمطعم “ماكدونالدز” بالترخيص له بإقامة كشك للمثلجات أمام المطعم الواقع بحي جليز الراقي وسط المدينة، والتي انتهت بالتصويت بالإجماع برفض الطلب.

وسبق للمطعم المذكور أن تقدم بطلب مباشر لعمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد المنتمي لحزب العدالة والتنمية، قصد الترخيض للمطعم بإقامة الكشك المذكور، غير أن العمدة رفض البث في الطلب وقرر إحالتها على الدورة المقبلة للمجلس، قبل أن يتفاجأ أعضاء المجلس بإدراج النقطة في جدول أعمال دورة ماي باقتراح من والي مدينة مراكش الذي تم إعفاؤه من منصبه الأسبوع الماضي.

وعلمت جريدة “العمق المغربي” أن اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس مدينة مراكش، سبق أن تحفظت على طلب المطعم المذكور، نظرا لما يشكله من عرقلة للسير على رصيف شارع محمد الخامس الذي يعرف كثافة كبيرة، خاصة في المساء وأوقات الذروة، وكذا لما قد يفتحه الترخيص لمطعم ماكدونالدز من تهافت للشركات الأخرى على الترامي على الملك العام.

وتدخل النقطة المذكورة ضمن برنامج دورة ماي للمجلس الجماعي، باقتراح من السلطات المحلية ضمن ما يخوله لها القانون، ولم يتطرق لها المجلس في جلساته السابقة حيث عقدت لها جلسة خاصة اليوم الأربعاء.