أدب وفنون

أزيد من 600 قناة عالمية تبث وثائقيا أمريكيا عن المغرب (فيديو)

أنتجت شركة أمريكية متخصصة في الأفلام الوثائقية، وثائقيا من ثلاثة أجزاء، يبرز مدى غنى المجال الطبيعي والثقافة المغربية، خاصة في المجال الموسيقي، سيبث على أزيد من 600 قناة تلفزية في 120 دولة حول العالم بلغات مختلفة.

وسيبدأ بث الفيلم الوثائقي في أحد البرامج الأمريكية المتخصصة في الموسيقى حول العالم من خلال ثلاثة أجزاء، مدة كل جزء منها لا تتجاوز 26 دقيقة، قبل أن يتم بثه من قبل قنوات عالمية عديدة.

وتبلغ تكلفة إنتاج هذا الوثائقي الذي يحمل عنوان “Music Voyager “، حسب تقارير إعلامية، حوالي 3.5 مليون دولار أمريكي أي ما يقارب 3.5 مليار سنتيم، حيث استعملت فيه أحدث التقنيات في مجال التصوير والإخراج، وهو ما يبدو من خلال جودة الصوت والصورة.

الوثائقي الذي شارك في أجزائه الثلاثة الفنانان المغربيان حسن حكمون ونعمان لحلو، استضاف في مختلف جولاته عبر 10 مدن مغربية فنانين مغاربة من مختلف الألوان الموسيقية.

وتحمل أجزاء الوثائقي عناوين مختلفة، وهي “المغرب: بوابة إفريقيا”، و”العمق المغربي” ، في ما يحمل الجزء الثالث عنوان “روح المغرب.

وتم تصوير الجزء الأول بوابة إفريقيا” في مدن الدار البيضاء، طنجة وشفشاون، فيما تم تصوير الجزء الثاني الذي يحمل عنوان “العمق المغربي” في مدن فاس، خنيفرة ومرزوكة، و صور الجزء الثالث “روح المغرب” في مدن مراكش، الصوير، أكادير والداخلة.

“المغرب: بوابة إفريقيا / Morocco: Gateway To Africa

“العمق المغربي /  The Heart Of Morocco”

 

“روح المغرب /  The Spirit of Morocco”