بالوثائق هكذا  سيمرر الباكوري 500 مليون سنويا لجمعية موسيقية رغم رفض لبيجيدي

بالوثائق هكذا سيمرر الباكوري 500 مليون سنويا لجمعية موسيقية رغم رفض لبيجيدي

29 يونيو 2016 - 17:14

كشفت وثائق حصلت عليها جريدة "العمق المغربي" عن بنود اتفاقية سيمرر بموجبها رئيس جهة الدار البيضاء - سطات مصطفى الباكوري منحة سنوية تقدر بـ 500 مليون سنتيم لصالح جمعية الفلرمونية الموسيقية.

ويبدوا أن رئيس الجهة القيادي في حزب "البام"، لن يتمكن بسهولة من تمرير دعم مالي قدره 500 مليون سنتيم، لصالح جمعية أوركسترا الفلرمونية المغربية، بسبب اعترض فريق العدالة والتنمية على الاتفاقية، غير أن إمكانية تمرير 500 مليون ما يزال قائما.

وحسب مصدر جريدة "العمق المغربي"، فقد كانت الاتفاقية معرض نقاش ساخن بين أعضاء كل من لجنة المالية، ولجنة الشراكات، وكذا لجنة الثقافة واللجنة الاجتماعية، وفريق العدالة والتنمية "الذي اعترض على الاتفاقية، من حيث مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الجمعيات ووجوب مرور أي دعم للجمعيات لمسطرة تقديم المشاريع وفق شروط وآجال تتساوى فيها جميع الجمعيات الحاملة لمشاريع"، يقول المصدر، أحرج مكونات اللجنة وهو ما حال دون المصادقة عليها".

وحسب المصدر ذاته، فإن الاتفاقية مازالت مطروحة للتصويت في اجتماع دورة يوليوز الإثنين القادم، نظرا لكون دور اللجنة استشاري فقط.

يذكر أن عددا من النشطاء كانوا قد عبروا عن غضبهم من تخصيص رئيس جهة الدار البيضاء سطات مصطفى الباكوري، منحة بقيمة 5 ملايين درهم لجمعية أوركسترا الفلرمونية المغربية.

وكان الباكوري، قد أحال على مكونات المجلس في جدول أعمال دورة الشهر الماضي نقطة تتضمن منح دعم سنوي لجمعية موسيقية بقيمة 500 مليون سنتيم، حيث رفضت مكونات المجلس الموافقة على هذه المنحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ابتدائية أكادير تدين الناشط الطاوجني بالحبس والغرامة

البيجيدي يفقد رئاسة مجلس المحمدية.. محكمة النقض تؤيد الحكم الاستئنافي

اعميمي: سياسة الاقتطاعات ستنتج مزيدا من الانكماش الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي

تابعنا على