أخبار الساعة

تجنبي الشيخوخة بهذه الأطعمة

يستمر الخوف من علامات الشيخوخة لدى النساء بشكلٍ كبير، وتظهر المستحضرات والوصفات التي لا تنتهي لمحاربة الشيخوخة بالرغم من أنه من السهل محاربتها باستخدام وأكل مواد طبيعية كثيرة.

وحسب دراسةٍ أجرتها “الديلي ميل” وتم تمويلها من لجنة الجوز في كاليفورنيا، تم البحث عن العلاقة بين العادات الغذائية ومشاكل الحركة التي تصيب النساء، بحيث درس العلماء أثر تناول الكمثرى والتفاح والخس وعين الجمل والبرتقال في تنشيط وتسريع الحركة.

شملت العينة حوالي 55 ألف امرأة في مدةٍ بين الأعوام 1992 – 2008، ووضحت أن الحميات الغذائية التي تحتوي الفاكهة والخضروات والقليل من المشروبات السكرية والملح والدهون غير المشبعة بصفة عامة تخفض معدلات الضعف لدى النساء وتقوي أجسامهم.

لماذا النساء؟ لم تشمل الدراسة سوى النساء ولهذا لا وجود لدلائل صحة هذه النتائج على الرجال، وقال الدكتور فرانسيس جرودستين الأستاذ في جامعة هارفرد إن اتباع نظام صحي للمرأة يفيد النساء بشكلٍ أكيد تبعاً لنتائج هذه الدراسة.

وفي دراسة أخرى أجرتها جامعة ميتشيغين العام الماضي أكدت أن تناول تفاحة صغيرة واحدة في اليوم تجنب زيارة الطبيب بدرجة أقل ب9% . يؤدي تناول الجوز إلى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكري، ليمنع الجوز أيضاً الإصابة بالزهايمر وسرطان الثدي، وفي ذات الوقت تناول حفنتين أسبوعياً من المكسرات تؤدي لإطالة عمر الناسء حسب دراسة سابقة، لتساوي المكسرات فوائد الركض 4 ساعات أسبوعياً.