الكرة المغربية

الجامعة تقصي الرجاء من كأس العرش بعد انسحابه من مباراة الجديدة

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الثلاثاء، معاقبة نادي الرجاء البيضاوي بإقصائه من منافسات كأس العرش، وغرامة مالية قدرها 10000 درهم بعد انسحابه في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي.

وكان فريق الرجاء البيضاوي قد انسحب في الدقائق الأخيرة من لقاء الإياب برسم سدس عشر نهاية كأس العرش لموسم 2015/2016 أمام الدفاع الحسني الجديدي احتجاجا على هدف سجله الفريق الدكالي في الدقائق الأخيرة، وهو الهدف الذي منحه التأهل بعدما كان الفريق البيضاوي متفوقا بهدفين مقابل واحد.

وفي نفس القضية تم إحالة ملفي كل من مدرب الرجاء البيضاوي رشيد الطاوسي، وكاتبه الإداري رضوان الطنطاوي على لجنة الأخلاقيات.

وقررت اللجنة التأديبية أيضا خلال اجتماعها للبث في الملفات المحالة عليها بعد إجراء مباريات سدس عشر نهاية كأس العرش، معاقبة نادي اتحاد سيدي قاسم بإجراء 6 مباريات دون جمهور 3 منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، لإصابة الحكم المساعد الثاني بحجر في رأسه من طرف جمهور النادي.

كما عاقبت الكاتب العام لنادي اتحاد تمارة أنور عدناني لـ 4 مقابلات نافذة وغرامة مالية قدرها 1500 درهم.

 وبخصوص اللاعبين أصدرت اللجنة قراراتها بتوقيف كلا من محمد برابح لاعب نادي نهضة بركان لمقابلة واحدة نافذة، وأحمد بنهمو لاعب نادي وداد تمارة لـ 4 مقابلات 2 منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2250 درهما، بلال الدنكير لاعب نادي اتحاد تمارة لـ 4 مقابلات 2 منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2250 درهما، وسفيان سعدان لاعب نادي يوسفية برشيد لـ 4 مقابلات 2 منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2250 درهما.