خارج الحدود

28 قتيل في هجوم انتحاري استهدف مطار اسطنبول

قتل 28 شخصا وجرح 60 آخرين في انفجارين تلاهما إطلاق نار، مساء اليوم الثلاثاء، بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، حسب ما صرح به حاكم اسطنبول ووزير العدل التركي، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة التفجيرين.

وقال مسؤول تركي، إن 3 انتحاريين نفذوا الهجوم في مطار أتاتورك باسطنبول، اليوم الثلاثاء، حيث فجروا أنفسهم قبل دخول منطقة الفحص الأمني بصالة الرحلات الدولية، وأضاف المسؤول أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية “لتحييد” المشتبه بهم.

وأوردت قناة الجزيرة، أن الانفجارين وقعا عند البوابة الرئيسية للمطار، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق نار حصل بعد التفجيرين وفرار مسلحين.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أربعة مسلحين فروا من موقع الحادث، في حين قال شهود إن إطلاق نار حدث في موقف للسيارات في مطار أتاتورك، وهو الأكبر في تركيا.

وأظهرت لقطات بثتها قناة “سي إن إن تورك” التركية، عربات إسعاف تتجه إلى موقع الانفجارين، كما نقلت سيارات أجرة بعض المصابين وفق شهود. 

وعلقت سلطات اسطنبول جميع الرحلات في مطار أتاتورك الدولي، وهو المطار الأكبر في تركيا، ويقع المطار في الجزء الأوروبي من اسطنبول، وهو من أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وكانت إسطنبول قد شهدت في الأشهر القليلة الماضية هجمات استهدفت سياحا وودوريات أمنية، كما وقعت العام الماضي تفجيرات في أنقرة ومدن تركية أخرى، وتبنى معظمها تنظيم “صقور حرية كردستان”.