آخر أخبار الرياضة

احتفالات في السمارة بتتويج “وداد السمارة” بطلا للمغرب في كرة اليد

عاشت مدينة السمارة، ليلة الإثنين- الثلاثاء، احتفالية رياضية كبيرة احتفاء بتتويج فريق وداد السمارة لكرة اليد ذكور بطلا للمغرب لموسم 2015- 2016، عقب فوزه على فريق رجاء أكادير في المباراة النهائية بحصة 23 مقابل 21، والتي جمعت بينهما أول أمس الأحد بآسفي.

وقد جاب أنصار ومحبو فريق وداد السمارة، الذي توج للمرة الثانية على التوالي ببطولة القسم الممتاز في كرة اليد، شوارع مدينة السمارة وهم يحملون الأعلام الوطنية وشعار الفريق مرددين هتافات حيوا من خلالها اللاعبين وأطر الفريق على ما حققوه خلال هذه السنة من إنجازات.

رئيس نادي وداد السمارة لكرة اليد، الحنفي العدلي، قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن احتفال شباب مدينة السمارة بتتويج الفريق بطلا للمغرب في كرة اليد للسنة الثانية على التوالي هو عربون محبة من هذه الجماهير لفريق تألق خلال هذه السنة ولعب أدوارا طلائعية في البطولات الوطنية والقارية”.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أنه إذا كانت هذه الأجواء الاحتفالية التي تعيشها مدينة السمارة تبعث على الفخر والاعتزاز بما حققه الفريق من إنجازات سواء على الصعيد الوطني أو القاري فإنها تلقي عبءا جديدا على الفريق من أجل تعزيز مكانته في قادم الاستحقاقات الرياضية الوطنية والدولية.

وكان فريق وداد السمارة، وصيف بطل موسمي 2012-2013 و 2013-2014، قد تأهل إلى اللقاء النهائي بعد تغلبه في دور نصف النهاية على فريق الكوكب المراكشي بحصة 32 مقابل 29. أما فريق رجاء أكادير فقد بلغ الدور ذاته على حساب فريق حسنية كرسيف بالرغم من خسارته إيابا بحصة 23 مقابل 24، مستفيدا من تفوقه ذهابا بحصة 35 مقابل 29.

ويخوض فريق وداد السمارة أيضا غمار دور نصف نهاية كأس العرش لكرة اليد المزمع تنظيمها بطانطان يومي 2 و3 يوليوز المقبل، حيث سيواجه يوم 2 يوليوز في نصف النهاية الأول فريق اتحاد طنجة.

يذكر أن فريق وداد السمارة ذكور تمكن من احتلال المرتبة الخامسة في البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد في دروتها ال32 التي احتضنتها مدينة العيون ما بين 4 و 14 ماي الماضي بمشاركة 20 ناديا، إناثا وذكورا، يمثلون 22 بلدا إفريقيا.

وسجل فريق وداد السمارة حضورا مشرفا ضمن هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول على حساب كل من “إكلير ديسيكا” الكامروني ب31 مقابل 27، و “جي إس كا” الكونغولي ب41 مقابل 18، و “سطاد ماندجي” الغابوني ب27 مقابل 18 ، وهو ما مكنه من التأهل إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة.

ورغم إقصائه بصعوبة أمام “هيليوبوليس” المصري في دور ربع نهائي هذه البطولة ب21 مقابل 23، فإن فريق وداد السمارة أبان عن قدرات عالية في هذه اللعبة، حيث حقق المرتبة الثالثة ب 6 نقاط في الدور الأول وراء كل من فريقي الزمالك المصري والحمامات التونسي ومتقدما على أندية “سطاد ماندجي” الغابوني و “جي إس كا” الكونغولي و”إكلير ديسيكا” الكامروني.