https://al3omk.com/108082.html

الوزير عبو ينفي العلاقة التجارية مع “إسرائيل” ردا على رواج تمورها بالمغرب

 نفى الوزير المنتدب لدى وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخاريجية، محمد عبو، أن يكون للمغرب أية علاقة تجارية مع الكيان الصهيوني، بحسب ما أكدته الإحصائيات والمعطيات الرسمية المتوفرة بمكتب الصرف.

وشدد الوزير، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة لم يسبق لها أن سلمت رخصة الاستيراد لأي جهة من أجل أن تستورد التمور أو أي منتوجات أخرى من الكيان الصهيوني.

عبو الذي كان يجيب عن سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية، حول انتشار التمور الإسرائيلية في الأسواق المغربية خلال رمضان، قال إن وجود التمور الإسرائيلية في الأسواق راجع إلى تهريب تلك السلع وإدخالها بطريقة غير مشروعة عبر تغيير مصدرها ومنشأها الحقيقي.

من جهته عقب البرلماني مهدي المروازي عن فريق الاتحاد الاشتراكي على الوزير محمد عبو، واستنكر دخول 50 مليار درهم للمغرب عن طريق التهريب، مشددا على أنه من مسؤولية الحكومة أن تمنع أي منتوج مصدره “إسرائيل” من دخول المغرب.

وتفاعلا مع تعقيب المروازي نفى الوزير عبو، وجود هذا الرقم، متسائلا: “منين جبتوا هذا الرقم؟”، مشيرا إلى أن الحكومة تلتزم بكل القرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، الرافضة للتعامل التجاري المطلق مع دولة إسرائيل المحتلة.