الراقصة حكيمة لعروسي: اليهودية ليست شتيمة و"مول الفز كيقفز"

29 يونيو 2016 - 10:00

هاجمت الراقصة المغربية المقيمة بإسبانيا، حكيمة لعروسي، من قارن اليهودية بالدعارة، قائلة إن "اليهودية ليست شتيمة أو عار، بل ديانة سماوية وجب احترامها، ولا علاقة لها بالصهيونية"، مضيفة "ومن يقول إن المصريين يسندون أدوار العاهرات للمغربيات، "مول الفز كيقفز" لأن أكبر الفنانات من كل الجنسيات العربية أدوا أدوار لعاهرات وإرهابيات واللائحة طويلة. 

ودافعت، لعروسي من خلال تدوينة نشرتها على صفحتها "بالفسبوك"،على دور الفنان محمد مفتاح في مسلسل مأمون وشركاؤه، مشيرة أنه لا علاقة للدور بشخصية الفنان، والفنان الحقيقي هو من يستطيع أن يقنعك بالشخصية التي يؤديها والدور الذي يقدمه دون أن تشك للحظة أنه يمثل، على حد تعبيرها.

وأشارت لعروسي إلى أن رواد الفن المصري أدوا أدوار ليهود وبائعي هوى، بدون أي إشكال لكونهم ملمين بأن الفن يجسد واقعة نعيشها وليس له أي علاقة بشخصية الممثل، "ومن يقول العكس فما عليه إلا مراجعة تاريخ الفن المصري ليقف مذهولا أمام أداء عمالقته لكل الأدوار" تضيف التدوينة.

يشار إلى أن الفنان نعمان لحلو كان قد هاجم الفنان محمد مفتاح بسبب أدائه دور "اليهودي" في مسلسل "مأمون وشركاؤه"، مشبها دوره بإسناد أدوار عاهرات لمغربيات، مما خلق جدلا واسعا في مختلف المنابر الإعلامية، ليتراجع بعدها عن ما صرح به مدعيا أن ما حدث كان مجرد سوء فهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. فيروز تتضرع إلى الله لتخليص “الشعب البائس” من كورونا (فيديو)

تابعنا على