أخبار الساعة

سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية غدا الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالسواحل ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب أحيانا، مع نزول قطرات مطرية محلية بالسواحل الوسطى خلال الصباح والليل.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وفوق الريف حيث ستعطي زخات مطرية خفيفة محليا رعدية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بكل من المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والريف، والسهول الأطلسية الشمالية، واللوكوس والغرب، والسايس، والشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياضمة، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والرحامنة، وتنسيفت، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بسهول تادلة، والحوز، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، ومابين 26 و32 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة وداخل منطقة عبدة، والشياضمة، وسوس، وسايس، والهضاب العليا، وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة بهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، وجنوب المنطقة الشرقية، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة بالجنوب الشرقي وداخل جنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وشمال العرائش، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.