مجتمع

والي أكادير تستقبل صاحبة أعلى معدل في امتحان “الباك” بجهة سوس

العمق المغربي -أكادير

استقبلت اليوم الثلاثاء 28 يونيو، زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، التلميذة الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا بجهة سوس ماسة رفقة والدها، وذلك بحضور مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للتربية الوطنية.

وتم خلال هذا الاستقبال تسليم التلميذة “نشوى قيوح” درع التميز، وذلك بعد أن استطاعت احتلال المرتبة الأولى في امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكلوريا (دورة 2016)، حيث حازت على معدل عام بلغ 19,18، بإحدى الثانويات الخاصة بأكادير.

وكانت قيوح قد عبرت في تصريح سابق لـ “العمق المغربي” عن سعادتها بهذا الإنجاز، قائلة إن الفضل في ذلك يعود إلى أبويها وإلى أساتذتها بالثانوية الذين كانوا في مستوى عال من الكفاءة، مبرزة أنها لا تزال تدرس عدة مقترحات بشأن التوجه الذي ستختاره في ما يخص مستقبلها الدراسي، معبرة في السياق ذاتها عن رغبتها في متابعة الدراسة في الطب.

يشار أن %47 من تلاميذ جهة سوس ماسة، حصلوا على ميزة بسلك الباكالوريا، كما أن الجهة حققت أعلى نسبة نجاح وطنيا بين 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بالمملكة، حيث بلغت نسبة النجاح في صفوف المترشحات والمترشحين الممدرسين 54.42 في المائة، فيما بلغ عدد الناجحات والناجحين 14 ألفا و133، منهم 13 ألفا و659 في فئة الممدرسين، تشكل الإناث منهم نسبة 60 في المائة (7 آلاف و87 ناجحة).