منوعات

المنتجات المغربية علامة تجارية مؤكدة في السوق الأمريكية

28 يونيو 2016 - 16:09

تمكنت المنتجات المغربية أن تصبح علامة تجارية مؤكدة في السوق الأمريكية، لجمعها بين الجودة والذوق، على حسب ما أكده المستهلكون والمهنيون الأمريكيون والدوليون، الذين تدفقوا على الجناح المغربي بمعرض “سامر فانسي فود”، الذي ينعقد من 26 إلى 28 من شهر يونيو الجاري بنيويورك.  

واستطاع الجناح المغربي الذي يضم العشرات من المنتجات خاصة زيت الزيتون والأسماك المعلبة والكسكس، والممتد على مساحة تقدر بأزيد من 371 متر مربع، من توسيع قاعدة زواره بشكل كبير مقارنة مع الدورات السابقة، حيث جذب مئات من الزبائن المهتمين بتنوع معروضاته.  

وفي هذا السياق، قال مدير تجاري لشركة متخصصة في استيراد منتجات الصناعة الغذائية من الشرق الأوسط، جيريميا كورتيس، إنه “أحد الأجنحة الأكثر تنوعا من حيث المنتجات المعروضة”.  

وأضاف أن “المنتجات المغربية لها مكانة مهمة في رفوف الأسواق الممتازة بالولايات المتحدة”، معتبرا أن المنتوج المغربي قادر على الاستحواذ على حصة كبيرة من السوق الأمريكية. 

من جانبه، أبرز المدير التجاري في (كوماريس) العاملة في مجال الأسماك المعلبة، حسن واليت، أن الجناح المغربي شهد تدفقا ملحوظا هذه السنة، مشيرا إلى أن المعرض سيساعد على تثمين المنتوج المغربي، وإرساء علاقات مهنية “واعدة”.

وفي سياق متصل، أعربت سكينة إيماني، عن شركة (أوليا كابيتال)، المتخصصة في زيت الزيتون، عن سعادتها لأن المنتوج كان له عائد “إيجابي للغاية”، مؤكدة أن هناك “فرصا كبيرة” للظفر بعقود في المستقبل القريب.

وتميزت المشاركة المغربية، في اليوم الأول من هذا المعرض، بتنظيم “عرض للطبخ” من أجل تقريب الزبناء الأمريكيين والدوليين من فن الطبخ المغربي العريق، الذي جذب عشرات الزوار والمهتمين بتذوق مطبخ اكتسب شهرة في كافة أرجاء العالم. 

يشار إلى أن الرواق المغربي حضي خلال معرض “سامر فانسي فود” في دورته ال16، بإشراف المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فاس منوعات

فاس .. 40 ألف حرفي يمارسون 23 نشاطا فنيا إنتاجيا في سبع قطاعات

منوعات

رغم الحرارة المفرطة.. مواطنون يفضلون التنزه بالغابة عوض الشواطئ (فيديو)

منوعات

أم لثلاثة بنات.. مريم حراتي أول مغربية تنال دكتوراه الهندسة المعمارية (فيديو)

تابعنا على