https://al3omk.com/108306.html

البيجيدي بسوس ينظم دورة تكوينية لرؤساء الجماعات ونوابهم

نظمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، دورة تكوينية نهاية الأسبوع المنصرم، لفائدة رؤساء الجماعات ونوابهم والمنتمين لحزب البيجيدي، وذلك بمركب الدشيرة الجهادية، حيث حضر هذا اللقاء كل من جامع المعتصم عمدة سلا، وسعيد خيرون كاتب عام مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق، أوضح أحمد أدراق، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة، بأن “اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها الجهة من أجل رفع قدرات منتخبيها حتى ينعكس ذلك على الأداء على مستوى الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية”.

ودعا كل من سعيد خيرون وجامع المعتصم رؤساء الجماعات ونوابهم إلى ضرورة الحرص على تجنب الصراعات والانشقاقات والتصدعات وسلك الطرق الكفيلة بتجنب الخلافات الداخلية، مع ضرورة احترام القانون، مقدمين النصائح لإخوانهما في تسيير جماعات الجهة من قبيل العمل على ربط العلاقات الطيبة مع باقي الشركاء.

وفي حديثه عن برنامج العمل الجماعي أشار لحسن لعمراني نائب عمدة مدينة الرباط إلى ضرورة عقد الحزب للقاءات تشاورية عن قرب وفتح فرص التواصل مع الساكنة، كما تحدث عن الجانب التنظيمي “الذي يجب أن يكون تنظيما جيدا محكما وفق القوانين المنظمة”، مشيرا إلى ضرورة عقلنة برنامج عمل الجماعة مع الحرص على إعداده في السنة الأولى من التسيير تطبيقا للفصل 78 من القانون التنظيمي.

وعرف اللقاء خمس ورشات همت بالخصوص ورشة الرؤساء ومجالات التعمير والمالية والمداخيل والشراكات والشؤون الإدارية.

تعليقات الزوّار (0)