مجتمع

المدير الجديد ل “ميدي1 تيفي” يوقف برنامج “مومو” ويعلن الحرب على الدارجة

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصدر جيد الاطلاع أن حسن خيار المدير الجديد لقناة “ميدي 1 تي في” ومنذ أول لقاء له اليوم الإثنين مع العاملين في القناة، أعلن الحرب على الدارجة واتخذ أول قرار يقضي بإيقاف بث برنامج “رمضان شو مع مومو” الذي يقدمه المنشط الإذاعي المعروف باسم مومو، كما كشف المصدر ذاته أن برنامج كواليس قد يواجه بدوره مصير التوقيف نفسه.

المدير الجديد ووفقا لمصدرنا، أعلن عن مواقف وإشارات تقدم رؤية حول نظرته لتسيير القناة، حيث وصف بعض الأعمال الرمضانية على قناة طنجة بـ “الحموضة”، مستغربا في هذا الصدد كيف تشتكي القناة من العوز المادي وفي الوقت نفسه تنفق الملايير على ل”حموضة ديال رمضان”، مسجلا أنه ينبغي الارتقاء بالذوق العام لا النزول عنده.

حسن خيار القادم من إذاعة “مي دي 1” قال إن قناة “ميدي 1 تي في” هي “قناة مملوكة للدولة ولا ينبغي أن تميل لأي طرف سياسي على حساب طرف آخر”.

خيار تعهد أمام العاملين بأنه سيجد حلا لمختلف المشاكل التي يتخبطون فيها، غير أنه طلب منهم وضع حد للعمل النقابي داخل القناة، وهو الطلب الذي اعتبره بعضهم غير مقبول.

اللقاء حسب مصدر الجريدة كان بمثابة جلسة جلد وانتقاد لسياسة سلفه عباس العزوزي، حيث اعتبر أيضا أنه من غير المعقول الإعلان عن التوجه الإخباري للقناة ثم يتم إيقافه بعد أسابيع من انطلاقه، ويرتقب أن تشهد القناة حفلا صغيرا غدا الثلاثاء لتوديع العزوزي.