أخبار الساعة

افران تحتضن بطولة المغرب للدراجات يوليوز القادم

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات خلال الفترة ما بين 15 و17 يوليوز القادم بطولة المغرب للدراجات 2016 بمدينة إفران.

وحسب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بلماحي، فإن اختيار العاصمة الإيكولوجية للمملكة لاحتضان بطولة المغرب للدراجات يأتي نظرا لما تزخر به من مؤهلات طبيعية ومناخ ملائم لتنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وأضاف أن هذه الدورة، التي تشارك فيها مختلف الأندية الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تتميز بتنظيم سباقات ضد الساعة وعلى الطريق.

وتتضمن هذه البطولة في اليوم الأول سباقات لفئات إناث شابات (15 كلم) وإناث كبار ( 20 كلم) وذكور شبان (25 كلم) وذكور أقل من 23 سنة وذكور كبار (35 كلم).

وسيتم في اليوم الموالي تنظيم سباقات لفئات ذكور شبان (84 كلم) وإناث صغار (15 كلم) وذكور صغار (30 كلم) والفتيات (30 كلم) والفتيان (60 كلم) وإناث شابات وكبار ( 5 ر 52 كلم).

وسيجرى في اليوم الأخير سباق على الطريق لفئة ذكور كبار وذكور أقل من 23 سنة على مسافة 168 كلم ينطلق خلالها الدراجون من مدينة افران مرورا بالحاجب وأزرو ثم العودة الى مدينة إفران.

وأشار السيد بلماحي الى أن بطولة المغرب للدراجات بافران تشكل محطة مواتية لاستعداد الدراجين الذين سيمثلون المغرب في الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو 2016.