مجتمع

“ميدي 1” تعلن رسميا رحيل العزوزي ومصدر يعتبر البلاغ إقرار “بفشل تجربته”

اعتبر مصدر من داخل قناة “ميدي 1 تيفي”، لجريدة العمق المغربي، أن اللهجة التي صيغ بها بلاغ المجلس الإداري للقناة المتعلق بقرار تعيين حسن خيار، إقرار بفشل تدبير مرحلة العزوزي، مضيفا أن ورود عبارة “الحكامة والتدبير” في البلاغ، دليل على أن “مرحلة العزوزي عرفت اختلالات”.

وتساءل المصدر ذاته، إن كان سيتم فتح تحقيق في تدبير العزوزي للملايير التي صرفت من طرفه، أم سيتم غض الطرف عن ذلك، مشيرا إلى أن العاملين بالقناة مروا بتجربة مريرة مع العزوزي وصلت حد العبث، “ونتمنى أن يكون الوضع أفضل مع خيار” يقول المصدر ذاته.

وكان المجلس الإداري للثناة قد أصدر اليوم الإثنين بلاغ، أعلن فيه عن تعيين حسن خيار الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، في منصب رئيس مدير عام لقناة “ميدي1” خلفا للعزوزي.

ولم يفوت المجلس في البلاغ ذاته، الفرصة لتمرير “رسائل فشل” العزوزي في تدبير القناة، وذلك بالقول “أن التعيين خيار يعكس إرادة وعزم المجلس على تطوير نمط التدبير والحكامة، وتصحيح التموقع الاستراتيجي لمسار القناة، وجعلها قناة للأخبار المتواصلة والمستمرة”.

والتمس المجلس في البيان ذاته، من حسن خيار، الذي يتولى مهام الرئيس المدير العام لإذاعة البخر الأبيض المتوسط الدولية، بذل كل الجهود من أجل تسخير خيرات وإمكانيات ووسائل كل من قناة “ميدي 1 تيفي”، وإذاعة البحر الأبيض الدولية لبلورة وتطوير منتوج إخباري وتثقيفي ذي جودة يتيح تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقناة من خلال نموذج اقتصادي محكم ومستدام.

يذكر أن قناة  “ميدي 1 تيفي”، كانت تعيش منذ أشهر غليانا، نتيجة  احتجاجات المهنيين ضد المدير العام السابق للقناة عباس العزوزي، حيث كان صحافي  ومهنيو القناة قد نظموا وقفات احتجاجية، ضد ما اعتبروه “الارتجالية في اتخاذ القرارات والأحادية في التدبير ونهج سياسة الإقصاء والتكتم”.