أخبار الساعة

نتنياهو: جهود سرية وعلنية لإعادة “إسرائيليين” من غزة‎

أعلن مكتب رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أن حكومته تواصل جهودا “سرية وعلنية” لإعادة “إسرائيليين” من قطاع غزة، دون أن يكشف عن تفاصيل هذه الجهود.

وقال المكتب في بيان مقتضب، أصدره مساء السبت: “تواصل “إسرائيل” دون هوادة بذل جهود علنية وسرية من شأنها إعادة الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين رحمهما الله، والمواطنيْن “الإسرائيلييْن” المحتجزيْن في قطاع غزة”. وأضاف دون كشف مزيد من التفاصيل: “إسرائيل لن تتوقف عن تلك الأنشطة حتى إتمام المهمة”.

وكانت إسرائيل أعلنت بداية مقتل الجنديين شاؤول وغولدين في قطاع غزة في العام 2014 خلال الحرب “الإسرائيلية” على القطاع. ولكن مؤخرا تم تصنيفهما من قبل وزارة الدفاع “الإسرائيلية” على أنهما مفقودان وأسيران.

وبحسب وزارة الدفاع “الإسرائيلية”، فإنه “يتم تصنيف حالة هدار غولدين على أنه جندي قتل أثناء الحرب، ولكنه يعدّ أيضا مفقودا وأسيرا (لعدم وجود جثته لديها)”.

أما بشأن الجندي، أورون شاؤول، فإن وزارة الدفاع “الإسرائيلية” صنّفته على أنه “جندي قتل خلال الحرب، ولا يعرف مكان دفنه، ولكنه يعد مفقودا وأسيرا”.

وإضافة إلى الجنديين، فقد أعلن الاحتلال الصهيوني أن “إسرائيليين” اثنين، أحدهما من أصل إثيوبي، والآخر عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية، وأنهما محتجزان لدى “حماس”. وكانت حركة “حماس” رفضت طوال الفترة الماضية الإدلاء بأي معلومات عن مصير “الإسرائيليين”.

عربي 21