https://al3omk.com/108811.html

مشاهير ينخرطون في حملة “زيرو ميكا”

انخرط مجموعة من الشخصيات الفنية والسياسة والإعلامية، في حملة “زيرو ميكا”، التي أطلقها الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية ابتداء من أمس الجمعة وإلى غاية يوم غد الأحد.

ونشر المشاهير صورا أمس الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهرون فيها وهم يحملون “قفة”، عبر هاشتاغ ‪#‎zero_mika  لدعوة المغاربة إلى استبدال الأكياس البلاستيكية بالبدائل التقليدية كـ”القفف” أو الأكياس الورقية.

وتهدف حملة “زيرو ميكا” إلى تحسيس المغاربة بتأثير النفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة، وكذا تعبئتهم من أجل جمعها، في أفق تطبيق القانون رقم 15-77 القاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، في فاتح يوليوز المقبل.

وظهر في الصور كل من الفنانة نورا الصقلي ولطيفة أحرار، والفنان جمال الدبوز وأحمد غيات، وسميرة سيطايل، مديرة الأخبار في القناة الثانية، ومديرة قطب التواصل في قمة المناخ، ويوسف الأزرق، صحفي بالقناة الثانية دوزيم.

كما نشرت أيضا الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، شرفات أفيلال، صورة وهي تحمل “القفة”، بالإضافة إلى إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس قطب المجتمع المدني في قمة المناخ 22،

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك