سياسة

العثماني: لا تحالف مع الجرار وكل المعطيات تؤكد فوز المصباح

شدد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني على أنه من غير الممكن أن يتحالف حزبه بعد الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في السابع من أكتوبر المقبل مع غريمه السياسي حزب الأصالة والمعاصرة.

ورد العثماني في مداخلته بالندوة التي نظمها مركز الأبحاث والدراسات في شؤون الهجرة، الخميس بالرباط، على تصريحات الأمين العام للجرار إلياس العماري الذي اتهم “بيجيدي” باستقطاب أكثر من 1000 مستشار من الأصالة والمعاصرة، واعتبر أن المسؤول عن الترحال السياسي هو التحكم، كما استغرب للرقم الذي أدلى به العماري.

من جهة أخرى، بدى وزير الخارجية السابق متفائلا بنتائج حزبه في الاستحقاق المقبلة واحتلال المرتبة الأولى، وقال في الندوة التي اختير لها عنوان “سيناريوهات الانتخابات التشريعية المقبلة.. السياق الوطني والدولي”، إن جميع المعطيات الموضوعية المتوفرة حاليا تؤكد أن العدالة والتنمية سيحتل المرتبة الأولى.

وهاجم العثماني على غير عادته الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، بخصوص اتهامه لـ “بيجيدي” بتزوير الانتخابات الأخيرة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقال “شحال من حاجة قالها لشكر وخرجات فالصو”، متابعا “أمريكا تدعم المغرب كاملا”.