سياسة

تصريح لـ “منيب” يغضب “بنجلون” ويسحب ترشيحه من لائحة الشباب

أعلن عمر محمود بنجلون، نجل الأمين العام السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، عن سحب ترشيحه للانتحابات التشريعية المرتقبة خلال أكتوبر القادم، عبر لائحة الشباب الفيدرالية، بعدما وصفت الأمينة العامة للاشتراكي الموحد هذا الترشيح ب”استغلال الرمزية”، في إشارة إلى كونه سليل عائلة اتحادية وابن المناضل الراحل أحمد بن جلون، وابن أخ الشهيد عمر بن جلون.

ففي رسالة وجهها إلى الأجهزة التقريرية لفيدرالية اليسار الديمقراطي، والأجهزة الحزبية والشبابية للمؤتمر الوطني الاتحادي، الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، دونها على جداره بموقع “فايسبوك”، أعلن بنجلون اختياره الترشيح تحت لواء فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وكانت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قد وصفت ترشيح عمر محمود بنجلون عبر لائحة الشباب “استغلال الرمزية”، وذلك خلال ندوة صحفية لها يوم 21 يونيو 2016.

وأكد بنجلون في تدوينته “الاحتفاظ بحق الرد على تصريح منيب”، مؤكدا في الآن ذاته، على أنه سيظل “مستمرا في نصرة قيم الديمقراطية في المغرب متمسكا بوحدة الصف اليساري أمام الظلامية والرأسمالية المتوحشة متمنيا النجاح لفدرالية اليسار الديموقراطي في هذه الرسالة الأممية وفي المعركة السياسية المقبلة واضعا رهن إشارتها كل المستطاع” على حد تعبيره.