صاحبة أعلى معدل في القطاع العمومي لـ”العمق”: فخورة بهذا الإنجاز وحلمي دراسة الطب
https://al3omk.com/109259.html

صاحبة أعلى معدل في القطاع العمومي لـ”العمق”: فخورة بهذا الإنجاز وحلمي دراسة الطب

كشفت التلميذة أميمة قصاب صاحبة أعلى معدل على المستوى الصعيد الوطني بالنسبة للتعليم العمومي”19,21″، أنها جد مسرورة وفخورة بهذا الإنجاز، مؤكدة أنها لم تكن متوقعة أن تحرز أعلى معدل على المستوى الوطني، رغم حصولها على المراتب الأولى في الفروض واختبارات المراقبة المستمرة على مستوى المؤسسة.

وأضافت أميمة في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق المغربي”، أن الامتحان الوطني ليس كباقي الامتحانات، ويجب الاستعداد والتحضير له منذ بداية العام الدراسي، عوض التحضير له في الأسابيع الأخيرة قبل الامتحان، مضيفة حلمي أن أتابع دراستي في الطب بالإضافة إلى علوم السياسة مستقبلا. 

وأشارت أميمة أن هذا النجاح كان “ثمرة جهد كبير”، لكنوها كانت مواظبة على حضور الدروس، والساعات الإضافية لكي تستفيد أكثر، مؤكدة أن “الخدمة فدار المفتاح الوحيد لكي يحقق الإنسان طموحه”.

ونصحت أميمة المقبلين على امتحان الباكالوريا، بالاستعداد الجيد منذ بداية العام الدراسي، وأن لا ييأسوا ولا يطفئوا رغبتهم مع مرور الوقت، يجب أن يتحلوا بالصبر وأن يحفزوا أنفسهم بالعمل والدراسة.

يشار إلى أن أميمة قصاب، من ثانوية الداخلة، عن شعبة العلوم الفيزيائية، حصلت على أعلى معدل “19,21” على مستوى الصعيد الوطني بالنسبة للتعليم العمومي في امتحانات الدورة العادية للباكالوريا.