مجتمع

نسبة النجاح في الباكالوريا بجهة مراكش تتجاوز 48 %

بلغ عدد الناجحين والناجحات المتمدرسين (خصوصي وعمومي) في امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا (دورة يونيو 2016) على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي 16 ألفا و233 ناجحة وناجح، بنسبة 48.11 في المائة.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن عدد الناجحين من فئة الأحرار وصل إلى 786 ناجحة وناجحا بنسبة 14.49 في المائة.

وبخصوص عدد الميزات المسجلة بالجهة، فتوزعت ما بين حصول 1165 على ميزة حسن جدا، و2281 على ميزة حسن و4232 على ميزة مستحسن.

وبلغ أعلى معدل على مستوى جهة مراكش أسفي 19.32، وقد حازت عليه التلميذة شهبر نهال، المترشحة بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الخصوصية المنار بالمديرية الإقليمية لمراكش وهو أعلى معدل مسجل على المستوى الوطني في هذه الدورة.

وبخصوص الدورة الاستدراكية المقرر تنظيمها أيام 12 و13 و14 يوليوز المقبل، فسيجتازها 17 ألفا و11 مترشحة ومترشح، من بينهم 2935 مترشحة ومترشح من فئة الأحرار.

وأشار البلاغ، من جهة أخرى، إلى تثمين الأكاديمية نجاح مختلف المتدخلين في تأمين هذه المحطة الاشهادية الهامة من خلال تنفيذ مقتضيات المقرر الوزاري بشأن مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا، والتفاعل الملحوظ مع التدابير المتخذة من أجل تحصين مختلف العمليات المرتبطة بإجراء امتحانات البكالوريا ومحاربة كافة الظواهر المخالفة للقوانين المنظمة والتصدي لجميع محاولات التشويش .

كما نوهت بجهود كل المتدخلين والمساهمين في إنجاح مختلف المحطات التربوية، من سلطات محلية وأمنية وشركاء وفرقاء اجتماعيين، دون إغفال الأدوار الرائدة لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.