https://al3omk.com/109658.html

أردوغان يفطر مع نجم تركي متحول جنسيًا

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وزوجته، تناولا الأحد، إفطار رمضان مع مجموعة من الفنانين، ومن ضمنهم النجم التركي الشهير المتحول جنسيًا، “بولينت إيرسوي”. وذلك عقب ساعات من فض الشرطة التركية لمسيرة المثليين.

وقد التقطت الصور التي نشرت من قبل مكتب أردوغان، والتي يظهر فيها الزوجان يتناولان طعام الإفطار بصحبة “ديفا”، وهو الاسم الذي يشتهر به “إيرسوي”، في مقر الرئاسة بطرابية، إحدى ضواحي أسطنبول.

وأشارت الصحيفة إلى أن “إيرسوي”، والذي يبلغ من العمر 64 عامًا، كان قد أجرى عملية تصحيح جنس في لندن في ثمانينيات القرن الماضي، ورغم أن الديفا قد أصبح نجمة، إلا أنها تعرضت، لهجمات لفظية وجسدية في موطنها.

وكانت الشرطة التركية لمكافحة الشغب، قد أطلقت يوم الأحد الماضي، الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، لمنع إقامة حدثًا للمتحولين جنسيًا في شهر رمضان.

وقام العديد من ضباط الشرطة بإحاطة ميدان تقسيم، حيث تم حظر التظاهرات فيه منذ خروج المسيرات المناهضة للحكومة في العام 2013، من أجل منع المظاهرة.

ورفع المتظاهرون علم قوس قزح، وهو ما يعد رمزًا لمجتمع المثليين، وحاولوا إلقاء بيان، لكن الشرطة منعتهم.

وصرحت السلطات التركية في أسطنبول، أنها حظرت العرض العسكري السنوي المزمع اجراؤه في 26 يونيو الجاري، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام العام بعد سلسلة من التفجيرات في أنحاء تركيا خلال العام الماضي، والتي تم تحميل بعض مسؤوليتها لتنظيم داعش الإرهابي، والبعض الآخر للمقاتلين الأكراد.

ويواجه أردوغان اتهامات بقيادة تيار أسلمة زاحف منذ توليه السلطة كرئيس للوزراء في العام 2003.

وأثار غضب النشطاء مرارًا وتكرارًا، بتعليقاته المحافظة حول الجنس وتنظيم الأسرة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك