https://al3omk.com/109679.html

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأربعاء أن يظل الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية وبداخل المملكة مع تشكل سحب منخفضة ساحلية خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية، وستتكون بعض السحب غير المستقرة خلال الزوال، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء صافية بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالسهول الشمالية-الغربية وضعيفة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معظمها من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول الأطلسية والشاوية ودكالة وعبدة وشياظمة وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بمناطق اللوكوس وداخل الغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات وبالسواحل وما بين 27 و32 درجة بالسهول الأطلسية وشرق الريف، وما بين 33 و39 درجة بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وداخل اللوكوس ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وستكون مابين 39 و42 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل سوس الرحامنة وشمال أقاليمنا الجنوبية، ومابين 41 و44 درجة بالداخل وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بغرب البوغاز وهائجا شرقه، وهائجا مابين طنجة والعرائش وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك