https://al3omk.com/109805.html

ويلز تقهر روسيا وتتأهل للدور 16 من اليورو رفقة إنجلترا

ويلز تتأهل في أول مشاركة لها

فرضت ويلز هيمنتها أمام روسيا لتفوز 3-صفر بعدما هزت الشباك مرتين في أول 20 دقيقة لتتأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا اليوم الإثنين كمتصدرة للمجموعة الثانية.

ووضع آرون رامسي الكرة ببراعة من فوق الحارس إيجور أكينفييف ليفتتح التسجيل بعد 11 دقيقة بعد هجمة مرتدة سريعة ثم ضاعف نيل تيلور التقدم بعد تسع دقائق من هجمة مشابهة.

ولم تستفق روسيا من صدمة الهدفين قبل أن يختتم جاريث بيل الثلاثية في الدقيقة 67 من تسديدة متقنة أمام المرمى وهو هدفه الثالث في البطولة ليتصدر ترتيب الهدافين.

وتصدرت ويلز المجموعة بست نقاط وبفارق نقطة عن انجلترا التي تعادلت بدون أهداف في نفس الوقت مع سلوفاكيا.

وسيواجه فريق المدرب كريس كولمان منافسا من أصحاب المركز الثالث يوم السبت المقبل في باريس على أمل التأهل لدور الثمانية كما فعل في 1976.

إنجلترا تتأهل ثانية

بدوره حجز منتخب انجلترا بطاقته إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم في فرنسا كثاني المجموعة الثانية إثر تعادله مع نظيره السلوفاكي سلبا، اليوم الإثنين، على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت اتيان برسم الجولة الثالثة الأخيرة.

ورفعت انجلترا رصيدها إلى 5 نقاط بفارق نقطة خلف ويلز التي فازت على روسيا 3-صفر اليوم أيضا.

واحتفظت سلوفاكيا الثالثة بأملها في التأهل بعد أن رفعت رصيدها إلى 4 نقاط، ولكن يتعين عليها انتظار انتهاء مباريات الدور الأول لمعرفة مصيرها ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكانت انجلترا تعادلت مع روسيا 1-1 ثم خطفت فوزا على ويلز 2-1، في حين أن سلوفاكيا خسرت مباراتها الأولى أمام ويلز 1-2، ثم حققت فوزا تاريخيا على روسيا 2-1 هو الأول لها في البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك