https://al3omk.com/109821.html

6 معاهد عليا للهندسة وجامعة الرباط يوقعون شراكة للتعاون العلمي

وقعت 6 معاهد عليا للهندسة بالرباط وجماعة محمد الخامس، اتفاقية شراكة للتعاون العلمي، بحضور وزير التعمير وإعداد التراب الوطني إدريس مرون، ووزير التعليم العالي لحسن الداودي، بمشاركة رؤساء ومدراء الجامعة والمعاهد المعنية، اليوم الإثنين بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط.

ووقعت الاتفاقية كل من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، جامعة محمد الخامس بالرباط، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، المدرسة المحمدية للمهندسين، المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، المدرسة الوطنية العليا للمعادن، والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الأطراف وتبادل الخبرات في مختلف التخصصات المعرفية، وتشجيع الابتكار والانفتاح على المحيط السوسيو-مهني ومواكبة متطلباته، وذلك في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعة والمعاهد والمدارس المعنية.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون بين المؤسسات المذكورة في ميادين التعليم والتكوين والتكوين المستمر والبحث العلمي والتقني، وذلك في مجالات الهندسة المعمارية والتراث والتعمير وهندسة المناظر والهندسة المدنية والقروية الحضرية والبيئة والطاقة والجيولوجيا والمعادن والميادين المرتبطة بها.

وتمتد هذه الاتفاقية التي تدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد التوقيع عليها من لدن الأطراف السبعة، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بصفة تلقائية لمدة إضافية مماثلة، وذلك بعد تقييم حصيلة تنفيذها من طرف الأطراف بناء على تقرير لجنة التتبع المحدثة لهذا الغرض.

تعليقات الزوّار (0)