https://al3omk.com/109831.html

تدشين سوق للمواشي ببركان على مساحة 40 ألف متر مربع

تم اليوم الاثنين بطريق مداغ بمدينة بركان، تدشين سوق لبيع المواشي، يتكون من 60 محلا تجاريا على مساحة إجمالية تقدر ب 40 ألف متر مربع .

وبلغت التكلفة المالية لهذا الفضاء التجاري (سوق المواشي)، الذي قام عامل إقليم بركان عبد الحق حوضي بتدشينه، خلال الشطر الأول للمشروع حوالي 964 ألف و962 درهم، ومليون و43 ألف و436 درهم بالنسبة للشطر الثاني. 

وتم تشييد هذا الفضاء التجاري بطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف رأس من الماشية. كما يحتوي السوق على موقف للسيارات يتسع لحوالي 300 سيارة، إضافة إلى المرافق الصحية.

وتندرج هذه المنشأة الاقتصادية في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية بمعية شركائها، وفق مقاربة تشاركية، لإعطاء دينامية أكثر للقطاع التجاري بالإقليم وإيجاد الفضاءات الملائمة لممارسته من خلال تعزيز البنيات التجارية داخل المدينة وإعادة إيواء التجار داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة ضمانا لسلامة وصحة المواطن.

كما يأتي هذا المشروع في سياق الإجراءات المتخذة لتطوير وإنعاش القطاع التجاري وترشيد الموارد وتحسين جودة الخدمات بما يفضي إلى تنمية هذا القطاع الحيوي، من خلال إعادة إيواء التجار داخل أسواق منظمة تستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة، وتمكينهم من ممارسة نشاطهم التجاري في إطار قانوني ومنظم.

ودعا عامل الإقليم، بالمناسبة، جميع الشركاء والفاعلين والمستفيدين وباقي التجار إلى بذل المزيد من الجهود للرقي بهذا القطاع والاهتمام به تعزيزا لاستراتيجية التنمية المحلية وإنعاش النشاط التجاري والمساهمة في كل المبادرات التي من شأنها الارتقاء به على الصعيد الإقليمي.

وجرى تدشين هذا السوق بحضور رؤساء الجماعات الترابية لإقليم بركان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات من المجتمع المدني وعدد من تجار المواشي.

تعليقات الزوّار (0)