أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة غدا الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ليوم غد الثلاثاء أن يظل الطقس حارا بداخل المملكة مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى خلال الصباح والليل. كما سيلاحظ تكون كتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من بعض السواحل، فيما ستكون السماء قليلة السحب بالمرتفعات وصافية بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معظمها من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والشاوية ودكالة وعبدة وشياظمة والسايس وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بمناطق اللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و29 درجة بالمرتفعات وبالسواحل وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية ودكالة وعبدة وشياضمة وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وستكون مابين 39 و42 درجة بداخل منطقتي اللوكوس والغرب وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وشرق الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بغرب البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شرقه، وهائجا مابين طنجة وأصيلا وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلا وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.