https://al3omk.com/109923.html

فيسبوك يحجب موقعا تشيكياً معادياً للإسلام

أقدمت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على إغلاق موقع مبادرة مدنية تشيكية معادية للإسلام، تحمل اسم “مبادرة مارتين كونفيتشكا” وهو أستاذ جامعي كان يترأس مبادرة “لا نريد الإسلام في تشيكيا” التي حلت نفسها قبل فترة وشكلت هذه المبادرة الجديدة.

الناطق باسم المبادرة ميروسلاف اداميتس زعم أن صفحة المبادرة لم تخرق أي قواعد تستوجب مثل هذه الخطوة، كما أنه لم يتم اخطارها بأي مخالفة في هذا المجال، فيما اعتبر مارتين كونفيتشكا إغلاق موقع المبادرة بأنه مثال على الرقابة، وعدم الحرية السائدين لدى شركة فيسبوك، زاعما أن صفحة المبادرة لم تخرق أي قواعد تستوجب مثل هذه الخطوة.

وكانت شبكة فيسبوك قد حجبت في حزيران يونيو الماضي وفي كانون الثاني يناير من هذا العام موقع مبادرة “لا نريد الإسلام في تشيكيا” بسبب مواقفه المتطرفة، في حين يزعم قادته أنهم لا يوافقون على التطرف والتخويف من الأجانب وإنما فقط يرفضون الإسلام ويكافحون من أجل حرية الكلمة.

يذكر أن كونفيتشكا يحاول تحقيق مكاسب سياسية ولفت الانتباه إليه من خلال تبني مواقف قوية معادية للإسلام، مستغلا أزمة تدفق المهاجرين واللاجئين من دول في الشرق الأوسط وسكان أفريقيا إلى أوروبا، غير أنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق أي شعبية ملموسة .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك