أخبار الساعة

حجز 5 أطنان من مخدر الحشيش مابين 7 و16 يونيو

أسفرت العمليات الأمنية المكثفة التي باشرتها فرق الشرطة القضائية التابعة للمديرية للعامة للأمن الوطني خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 16 يونيو الجاري عن حجز خمسة أطنان و741 كيلوغراما و903 غراما من مخدر الحشيش.

وأضاف بلاغ لمديرية الأمن الوطني، اليوم الأحد، أنه تم خلال نفس الفترة، والتي تصادف العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، أيضا حجز كيلوغرام واحد و990 غرام من الكوكايين، و77 غراما من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى ضبط ألفين و728 قرصا مخدرا.

وأفاد البلاغ بأن هذه العمليات الأمنية مكنت من توقيف ألف و178 شخصا متورطا في قضايا ترويج المخدرات، من بينهم 889 شخصا تم ضبطهم في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، و289 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل هذا النوع من القضايا.

وعلى صعيد المراكز الحدودية، أوضح المصدر ذاته أن عمليات المراقبة الأمنية، خلال نفس الفترة، أسفرت عن حجز 522 كيلوغرام من مخدر الحشيش، وكيلوغرامين و52 غراما من مخدر الهيروين.

وأشار المصدر إلى أن هذه العمليات الأمنية تندرج في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها وأصنافها.