https://al3omk.com/110213.html

الطالبي العلمي يلتقي طاقم سكاي نيوز ويطوي الخلاف

التقى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أمس الجمعة، طاقم قناة سكاي نيوز عربية بالمغرب، بمقر مجلس النواب، بعد حادث الطرد الذي تعرض له المصور الصحفي عبد اللطيف زريفي، من التصوير بدعوى عدم توفره على logo القناة.

وقال زريفي في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن اللقاء جمع كلا من رئيس مجلس النواب ومراسل قناة سكاي نيوز والكاتب العام للمجلس، حيث قدم العلمي تفسيرا وتوضيحا بخصوص منعه من التصوير، مشيرا إلى أنه “بعد انطلاق الجلسة يسمح فقط ب 10 دقائق تصوير وأن هناك مكان مخصص للصحفيين، غير الذي كنت فيه”.

وأضاف مصور سكاي نيوز “أن العلمي لم يكن في نيته أي منع أو تضييق كما شرح لنا ذلك، بل كان حرصا منه على ضمان وتوفير كل الشروط المناسبة لعمل الصحفيين داخل قبة البرلمان وفقا لما ينص عليه النظام الداخلي للمجلس”.

خطوة الطالبي العلمي قد يقرأها البعض أنها بمثابة اعتذار غير مباشر لطاقم سكاي نيوز عربية بالمغرب، خاصة بعد حملة الاستنكار الواسعة التي أعقبت حادثة طرد المصور عبد اللطيف زريفي.

وكان رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، قد طرد يوم الثلاثاء الماضي، مصور قناة سكاي نيوز عربية بالمغرب، عبد اللطيف زريفي بحجة عدم توفره على logo القناة.

تعليقات الزوّار (0)