قضاء مصر يحكم بإعدام 6 متهمين والمؤبد للرئيس المخلوع مرسي
https://al3omk.com/110305.html

قضاء مصر يحكم بإعدام 6 متهمين والمؤبد للرئيس المخلوع مرسي

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بالإعدام شنقا على 6 متهمين، في ما بات يعرف بقضية التخابر مع قطر، لاتهامهم بتسريب مستندات الأمن القومي حسب ما ذكرته المحكمة، كما قضت بالسجن المؤبد للرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين.

وصدر حكم الإعدام شنقا في حق كل من أحمد علي عبده عفيفي، ومحمد عادل كيلاني، وأحمد إسماعيل ثابت، وأسماء محمد الخطيب، وعلاء عمر سبلان، وإبراهيم محمد هلال.

وتم الحكم على الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي بالسجن المؤبد بعد 99 جلسة منذ الانقلاب عليه والسيطرة على الحكم من طرف السيسي.

فيما قضت المحكمة بالسجن 15 سنة على كل من: محمد مرسي العياط، وأمين عبد الحميد الصيرفي، كريمة الصيرفي، وكذلك معاقبة خالد علي، المتهم الخامس، بالسجن المشدد 15 عامًا.

واتهمت النيابة العامة المصرية المتهمين بارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

يذكر أن مرسي الرئيس المنتخب بعد الثورة المصرية ضد مبارك، يحاكم منذ سنتين تقريبا إلى جانب قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، في عدة قضايا تتعلق بالعنف وإشاعة الفوضى والقتل والشروع في القتل.