مجتمع

القبض على 3 جزائريين ينشطون في السرقة بالكسر بالدار البيضاء

ألقت فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مساء أمس، الجمعة، القبض على ثلاثة مواطنين جزائريين ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في ارتكاب عمليات السرقة بالكسر.

و بحسب ما ذكره بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، فإنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم، وهم فتاة ولجت المغرب بشكل قانوني وشابان يوجدان في وضعية إقامة غير قانونية، قاموا بارتكاب جريمة سرقة بالكسر من داخل شقة بمنطقة أنفا بالدار البيضاء، قبل أن يغادروا في اتجاه الرباط على متن سيارة مؤجرة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم توقيف المشتبه فيهم بمدينة الرباط، بالاعتماد على أبحاث ميدانية وأخرى تقنية، حيث عثر على حقيبة بحوزتهم، تضم مجموعة كبيرة من الأدوات الحديدية التي تستعمل في كسر وفتح أبواب المحلات المستهدفة بالسرقة.

وتمت إحالة المعنيين بالأمر على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعميق البحث، حيث تم الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لرصد جميع أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، وتحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.